Skip to content
US
icn-search
  • علم دولة الإمارات العربية المتحدة الإمارات العربية المتحدة
علم دولة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة

English

بنك أبوظبي الأول يشارك في حلقة نقاشية التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن مؤتمر "كوب 27"


أبوظبي، 9 نوفمبر 2022: شارك بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأمن المؤسسات المالية في العالم، اليوم في حلقة نقاشية استضافها التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "كوب 27".

وأقيمت الحلقة النقاشية تحت عنوان "وجهات النظر الإقليمية: التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية"، وانطلقت أعمالها بتقرير حول تطلعات التحالف وما حققه منذ إطلاقه قبل نحو عامين في أبريل 2021. وتطرقت النقاشات إلى مواضيع حيوية، غطت الاعتبارات الإقليمية التي يمكن أن تساهم في التطوير والتغيير المستمرين لأطر عمل التحالف، والسبل المثلى تشجيع المزيد من البنوك والمؤسسات المالية للانضمام إلى التحالف.

وتولى هاري تشابمان، مدير فعاليات الاستدامة في The Economist Impact، إدارة النقاش الذي شارك فيه كل من:

  • شارغيل بشير، رئيس الاستدامة في بنك أبوظبي الأول
  • داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام في البنك التجاري الدولي
  • سارة كيميت، أمينة ائتلاف "نت زيرو" التابع لمبادرة التمويل، برنامج الأمم المتحدة للبيئة

وفي هذا السياق، قال شارغيل بشير: "يجب أن يكون تركيز كافة الأطراف موجهاً نحو تعزيز التعاون لتحقيق أهداف الانبعاثات الكربونية الصفرية؛ ويبدو ذلك جلياً في نجاح التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية في تعزيز التعاون البناء والفعال في هذا المجال عالمياً، منذ تأسيسيه في أبريل 2021. وبصفته أول بنك في دولة الإمارات ومنطقة مجلس التعاون الخليجي ينضم إلى التحالف، كنا في بنك أبوظبي الأول حريصين على التنسيق والتواصل المباشرين لضمان اتساق أنشطتنا مع توصيات التحالف، ومواصلة العمل على خفض انبعاثاتنا الكربونية. ونأمل أن يستمر التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية في استقطاب المزيد من المؤسسات المالية والمصرفية، لنتعاون معاً على وضع أطر العمل والشراكات التي تمهد الطريق أمام مستقبل خالٍ تماماً من الانبعاثات الكربونية".

ومن جانبه، قال إيريك أشر، رئيس مبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة: "يساهم بنك أبوظبي الأول، وغيره من المؤسسات الأعضاء في التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية، في رسم ملامح واعدة لمستقبل القطاع المصرفي ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونتطلع قدماً إلى الاحتفاء بالمزيد من النجاحات والإنجازات، واستكشاف المزيد من الفرص الواعدة التي تحفل بها المنطقة على هذا الصعيد الهام".

ومن الجدير بالذكر أن الجلسة النقاشية قد عقدت بعد مرور نحو عام واحد على الإعلان عن انضمام بنك أبوظبي الأول إلى التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية، ليصبح بذلك أول مؤسسة مصرفية من الدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي، التي تنضم إلى التحالف الهادف إلى الوصول إلى معدل «صفر» من الانبعاثات بحلول عام 2050.


Logo

بنك أبوظبي الأول

بنك أبوظبي الأول ش.م.ع

حمل تطبيق بنك أبوظبي الأول

View